صيانة السيارات

صيانة السيارات

تعرف على ما يمكن أن يقدمه الزيت المناسب لسيارتك 

 

إن ظننت أن جميع أنواع الزيوت متشابهة فتأكد أن سيارتك تعرف الفرق الحقيقي بينها. ألق نظرة أقرب على زيوت المحركات وصيانة السيارات مع كاسترول إيدج.

ما الذي يفعله الزيت في سيارتك؟

يغطي الزيت كل الأجزاء الداخلية في محرك سيارتك ويحميها.

 

عندما تحتك قطع المحرك ببعضها يتواجد الزيت دائماً فيما بينها، ليحد من الاحتكاك ويمنع التلف، بالرغم من الضغوط والقوى المرتفعة بشكل لا يصدق.يحتوي الزيت أيضاً على مكونات خاصة تعطل تشكيل جزيئات سخام الاحتراق البالغة الصغر، وتمنع تراكم الأوساخ والرواسب، وتحارب الأكسدة في درجات الحرارة العليا، وتحافظ على تدفق الزيت بسلاسة.

 

تحدد الشركات المصنعة الزيت المناسب لسياراتها، ويخبرك الكتيب عن مواصفات الزيت الصحيحة، التي توجد عادة على الملصق الخلفي لزجاجة الزيت.

 

ماذا يفعل زيت كاسترول إيدج؟

 

يمتلك كاسترول إيدج بتقنية سائل التيتانيوم القوي القدرة على مضاعفة قوة الطبقة التي يشكلها الزيت.ويزيد هذا من أداء الطبقة الواقية عندما تحتك الأجزاء المعدنية مع بعضها ويقلل من الاحتكاك، مما يسمح للمحرك بتقديم أقصى قدر من الأداء.

كيف أعرف الزيت الذي اعتمدته الشركة المصنعة؟

تحدد الشركة المصنعة في كتيب سيارتك مواصفات الزيت المناسب لمحرك سيارتك.

 

يضع المعهد الأمريكي للبترول (API) ورابطة مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA) معايير الأداء في الصناعة وينشران دورياً سلسلة معايير الأداء لوضع الأداء المتغير للمحركات الحديثة بعين الاعتبار.

 

تتطلب بعض الشركات المصنعة التي تدفع نحو تجاوز حدود التكنولوجيا خصائص أداء إضافية من الزيت.ينبغي التأكد من الالتزام بالمبادئ التوجيهية للشركة المصنعة للحفاظ على ضمان سيارتك.

 

ما الذي يفعله زيت كاسترول إيدج؟

 

تنصح كبرى الشركات الصانعة للسيارات باستخدام كاسترول إيدج، حيث تخرج العديد من السيارات الجديدة من المصنع مزودة بزيت كاسترول إيدج. يرجى إلقاء نظرة على الجزء الخلفي للعبوة للتأكد من اختيارك منتج كاسترول إيدج المناسب لسيارتك.

لماذا أحتاج إلى تغيير الزيت؟

يكافح الزيت الضغوط داخل المحرك باستمرار.يمكن أن تكون هذه الضغوط حرارية، في أكثر قطع المحرك سخونة، أو كيميائية عند مقاومة الأحماض والجسيمات والمياه التي تنتج أثناء الاحتراق، أو فيزيائية عند مقاومة القوى الهائلة والسرعات في المحركات الحديثة.

 

توازن كل شركة مصنعة للسيارات هذه الضغوط من خلال نوعية الزيت الذي توصى باستخدامه، وتنصح بالفترة الزمنية المناسبة لتغيير الزيت لإعطاء الحماية والأداء الصحيحين.يمكن معرفة الفترة المناسبة لتغيير الزيت من الشركة المصنعة في كتيب سيارتك.وسيضيء مؤشر تغيير الزيت على لوحة العدادات في بعض السيارات الحديثة مؤشراً عندما يحين الوقت المناسب لتغيير الزيت.

 

يفضل تغيير المصفاة مع تغيير الزيت.تجمع مصفاة الزيت الأوساخ والنواتج الثانوية للاحتراق التي تعلق بالزيت خلال رحلته في أجزاء المحرك.يحفظ تركيب المصفاة الجديد مع تغيير الزيت الجديد محركك في أفضل حالاته لتحصل على أقصى قدر ممكن من الأداء.

 

ما الذي يفعله زيت كاسترول إيدج؟ 

 

يتجاوز زيت كاسترول إيدج المستوى المطلوب في الاختبارات الصناعية واختبارات الشركة المصنعة. وإضافة إلى ذلك فإن زيت كاسترول إيدج معزز بقوة سائل التيتانيوم ™.مما يخفض التواصل بين أسطح المعدن، ويقلل من الاحتكاك ويتفاعل مع الضغط، ويمنحك الثقة لتطالب بأقصى أداء من المحرك وبين فترات تغيير الزيت.

هل ينبغي عليّ التحقق من مستوى الزيت؟

تتمتع السيارات المختلفة بنسب مختلفة لاستهلاك الزيت، لكن هناك أمراً واحداً مؤكداً: إن تشغيل المحرك عند مستوى منخفض للزيت يضع ضغطاً أكبر على الزيت مما كان في نية المصممين ويمكنه أن يخفض كثيراً من حياة كل من الزيت والمحرك.

 

تتمتع السيارات المختلفة بنسب مختلفة لاستهلاك الزيت، لكن هناك أمراً واحداً مؤكداً: إن تشغيل المحرك عند مستوى منخفض للزيت يضع ضغطاً أكبر على الزيت مما كان في نية المصممين ويمكنه أن يخفض كثيراً من حياة كل من الزيت والمحرك.يبين دليل المستخدم موقع العصا الغاطسة، ويرشدك لأفضل طريقة للتحقق من الزيت وأكثرها أماناً.تمتلك بعض المركبات الحديثة حساساً إلكترونياً لمستوى الزيت، سيضيء عندما يحين وقت تغيير زيت المحرك.